وفر 25% بالدفع عبر بطاقة الائتمان
» غير مصنف » حافظ على بشرتك قوية ولامعة مع الكولاجين.

حافظ على بشرتك قوية ولامعة مع الكولاجين.

الكولاجين: هو جزيء بروتيني هيكلي يتكون من تسلسلات معينة من الأحماض الأمينية تسمى الجلايسين ، البرولين ، الهيدروكسي برولين ، الألانين ، الجلوتامين. وهو البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة ويشكل 30٪ من جميع البروتينات.

بالإضافة إلى ذلك ، الكولاجين هو تقريبا. 75٪ على الجلد ، 85٪ وتر ، 90٪ عظم (كتلة عظام عضوية) تم العثور على الباقي في الأوعية الدموية والأعضاء الداخلية. 80٪ من كتلة الأوتار العضلية ، و 75٪ من الجلد ، و 90٪ من بياض العين مصنوعة من الكولاجين.

collagen

أولاً ، تنتج خلايا النسيج الضام المسماة الخلايا الليفية الكولاجين ، وهو نوع من البروتين في الجسم. ومع ذلك ، مع تقدمنا في العمر ، يتباطأ الإنتاج في أجسامنا. مع سن الثلاثين ، ينخفض إنتاجه بنسبة 1-2٪ كل عام وتبدأ الخسائر.

تتناسب البشرة السليمة والشابة بشكل مباشر مع مستواه المرتفع. بشرتنا ، أكبر عضو في الجسم ، مكونة من 3 طبقات:

1-البشرة 2-الأدمة 3-هيبوديرميس

تم العثور على ألياف الكولاجين والإيلاستين في طبقة الأدمة. مع فقدان الكولاجين. تقل كمية حمض الهيالورونيك في طبقة الأدمة من الجلد ، ويبدأ الجلد في الجفاف ويصبح عرضة لأشعة الشمس.

العمر ليس العامل الوحيد الذي يبطئ إنتاج الكولاجين. و أيضا. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تلف واستنفاد الكولاجين في أجسامنا. تشمل هذه العوامل ضرر الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة ، وارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب استهلاك السكر المعالج ، والتدخين واستهلاك الكحول ، وعدم كفاية حماية حاجز الجلد من العوامل البيئية ، والاستخدام المكثف لمستحضرات التجميل ، ومشاكل النوم ، وزيادة مستويات الكورتيزول بسبب الإجهاد العقلي والجسدي. لمنع استنفاد الكولاجين ، من الضروري أيضًا تناول فيتامين سي يوميًا.

بشرة لامعة

كيف يمكننا الحد من فقدان الكولاجين؟

كيف يمكننا تقليل فقدان الكولاجين؟

على الرغم من أننا لا نستطيع وقف فقدان الكولاجين ، إلا أنه في أيدينا لمنعه من التناقص. فكيف يجب أن نتخذ الاحتياطات؟

للحفاظ على صحة الجسم ، من المهم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يشمل ذلك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ (مثل الطماطم والسبانخ والبروكلي والجريب فروت والكراث والجزر والمشمش) وفيتامين ج (مثل الحمضيات والتوت والفراولة والكيوي والبطيخ والبقدونس). بالإضافة إلى ذلك ، شرب الكثير من الماء واستهلاك الكمية اليومية الموصى بها من الأحماض الأمينية والبروتينات من مصادر مثل الأسماك ومنتجات اللحوم والحليب واللبن والجبن والبندق والبيض والبقوليات يمكن أن يساعد أيضًا. تشمل النصائح الأخرى تناول الخضار والفواكه الحمراء (مثل البنجر والتفاح والكرز) ، والاهتمام بأنماط النوم ، وتجنب استخدام السجائر والكحول.

ما هو الكولاجين الببتيد؟

البروتين هو الهيكل الذي تتصل فيه الأحماض الأمينية ببعضها البعض عن طريق روابط الببتيد.

تتشكل الأحماض الأمينية بمساعدة ببتيدات الكولاجين والبنكرياس والبروتياز المنبعثة من الأمعاء الدقيقة نتيجة للانهيار المشترك بواسطة إنزيمات معينة مثل “كولاجيناز”. دورة جاما جلوتاميل ، أي الجلوتاثيون لها أهمية كبيرة في امتصاص الأحماض الأمينية.

قم بزيارة Instagram الخاص بنا للوصول إلى كل جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
0