كل ما تحتاجه من اسطنبول

وفر 25% بالدفع عبر بطاقة الائتمان

حمية الصيام المتقطع

diet front

ما هو الصيام المتقطع (إذا كان النظام الغذائي)؟

حمية الصيام المتقطع ليست في الواقع برنامج غذائي. هو استهلاك الأطعمة التي تستهلكها خلال اليوم بترتيب مختلف. يمكننا تعريفه على أنه برنامج تغذية لا يتم فيه تناول أي مغذيات في أوقات محددة خلال اليوم أو يتم وضع قيود مختلفة على استهلاك الطاقة في الأيام المحددة من الأسبوع.

كيف يتم الصيام المتقطع (إذا كان النظام الغذائي)؟

هناك عدة أنواع من حمية الصيام المتقطع. الأكثر شعبية من هذه هي;

طريقة 16:8: 16 ساعة من الصيام (بما في ذلك النوم) ، 8 ساعات من الأكل. فمثلا ؛ تأكل بين الساعة 11.00-19.00 ولا تستهلك أي طعام لبقية اليوم.

طريقة 5: 2: أنه يحتوي على السعرات الحرارية العادية 5 أيام في الأسبوع والسعرات الحرارية مقيدة جدا 2 أيام في الأسبوع (500-800 كيلو كالوري/يوم). في هذه المرحلة ، من المهم جدا للصحة عدم تطبيق يومين متتاليين لتناول الطعام المقيد. في الأيام التي يتم فيها تقييد الأكل ، يتم استهلاك 4/1 من كمية الطعام المستهلكة في الأيام العادية.

طريقة الأكل / التوقف / الأكل: هي طريقة للصيام لمدة 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع. بعد العشاء ليوم واحد ، يتم قضاء 24 ساعة حتى العشاء التالي.

يجب أن يتم اتباع نظام غذائي الصيام المتقطع مع اختصاصي تغذية

يجب أن يكون كل نظام غذائي فرديا ومختلفا لأن العديد من الخصائص مثل العمر والجنس والطول ومستوى النشاط البدني تختلف باختلاف الشخص. لذلك ، يجب على الجميع اختيار نوع الصيام المتقطع الذي يمكنهم تكييفه بسهولة مع نمط حياتهم والتخطيط له بشكل فردي. الصحة هي برنامج غذائي ؛ يجب أن تكون متاحة ومستدامة وقابلة للتكيف مع حياتنا. هناك عدة أنواع من حمية الصيام المتقطع. من بين هؤلاء ، من المفيد اختيار أفضل ما يناسب نمط حياتك.

حمية الصيام المتقطع ليست نوعا من النظام الغذائي يمكن للشخص تطبيقه بمفرده وبقراره. يجب التخطيط للنظام الغذائي للأفراد الذين يرغبون في الصيام المتقطع بشكل فردي بطريقة خاضعة للرقابة تحت إشراف أخصائي التغذية.

يتم اتباع نظام غذائي الصيام المتقطع بعدة طرق مختلفة. هناك ثلاث طرق شائعة التطبيق. يتم بناء المنطق الأساسي لجميع الثلاثة بنفس الطريقة. خلال النظام الغذائي ، تم وضع قواعد لساعات الأكل ويجب اتباع فترات الصيام دون انقطاع. خلال ساعات الصيام ، يجب ألا تدخل أي مغذيات إلى الجسم بأي شكل من الأشكال. يمكن استهلاك الماء والصودا والقهوة والشاي بشرط أن تكون خالية من السكر.

diet pp

من لا يجب أن يمارس حمية الصيام المتقطع؟

أولئك الذين يعانون من مرض السكري / مرض السكري ، ومشاكل السكر في الدم ، وانخفاض ضغط الدم ، واضطرابات الأكل ، وأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (بمي) من 18.5 وأقل يجب أن لا تشارك في نظام غذائي الصيام المتقطع. كما أنه من غير الملائم للرياضيين أو أولئك الذين يمارسون الرياضة بشكل مكثف ، وأولئك الذين يتناولون أدوية منتظمة ، والنساء الحوامل ، والأمهات المرضعات ، والمراهقات والنساء اللواتي يحاولن الحمل اتباع نظام الصيام المتقطع.

فوائد حمية الصيام المتقطع

من أجل تجربة فوائد حمية الصيام المتقطع ، من المهم التخطيط لنظامك الغذائي بالأطعمة الصحية والحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك خلال النهار. ومع ذلك ، يمكن سرد الفوائد الصحية لنظام الصيام المتقطع على النحو التالي:

  • يحسن حساسية الأنسولين,
  • قد يفيد في تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم,
  • يمكن أن يكون وقائيا ضد مرض السكري من النوع 2 من خلال توفير تنظيم نسبة السكر في الدم,
  • يمكن أن يخفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم ، والذي ينتج عن تقييد الطاقة ويعرف باسم الكوليسترول السيئ.

الأضرار المحتملة لنظام غذائي الصيام المتقطع

يمكن أن يكون لأنظمة الصيام المتقطع التي لم يتم التخطيط لها بشكل صحيح آثار ضارة اعتمادا على العمر والحالة الصحية ونمط الحياة.

عدم كفاية استهلاك الطاقة في الأيام المحددة ؛ يمكن أن يسبب انخفاض في التركيز ، والآثار السلبية على المزاج والتعب.

نظام الصيام المتقطع ، إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح ، يمكن أن يسبب بعض الاختلالات الهرمونية لدى النساء. تم إجراء بعض الدراسات على الحيوانات ؛ لقد ثبت أن حمية الصيام المتقطع المطبقة لفترة طويلة على الإناث لها آثار سلبية على التوازن الهرموني ويمكن أن تسبب عددا من المشاكل المتعلقة بالخصوبة.

يمكن أن يسبب الصيام المتقطع أيضا بعض اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية والشره المرضي والشراهة عند تناول الطعام.

قائمة حمية الصيام المتقطع

من المهم جدا أن تكون المجموعات الغذائية المدرجة في نظام الصيام المتقطع بكميات كافية ومتوازنة.

  • يجب أن يشمل النظام الغذائي جميع المجموعات الغذائية التي تشكل اللبنات الأساسية للجسم ، مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن ، وتوفير الطاقة التي يحتاجها الجسم. خلاف ذلك ، قد تحدث مشاكل صحية محتملة.
  • يجب تضمين الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات مثل الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من اللب ومعكرونة القمح الكامل وأرز القمح الكامل والبرغل في النظام الغذائي.
  • الأطعمة مثل الحليب واللبن والكفير ، والتي تساهم في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم ، هي أيضا أطعمة يجب تضمينها في نظام غذائي منتظم ومتوازن.
  • يجب تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن في قائمة النظام الغذائي بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيها.
  • تعتبر مجموعات البروتين الحيواني والنباتي مهمة أيضا في نظام الصيام المتقطع. اللحوم والدجاج والبيض والأسماك والبقوليات المجففة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تفيد في الحفاظ على العضلات وبنائها ، فضلا عن توفير الشعور بالشبع لفترة طويلة بسبب تأخر الهضم.
  • يمكن فقدان الوزن بطريقة مستدامة وصحية من خلال اتباع نظام غذائي متقطع للصيام مصمم لضمان تناول كاف ومتوازن لجميع هذه المجموعات الغذائية.

تحقق من هذه الفيتامينات المفيدة التي ستساعدك في الحفاظ على نظام غذائي صحي كامل!

لمزيد من المنتجات يرجى زيارة موقعنا على الانترنت الانضمام إلى عائلتنا على انستجرام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top