كل ما تحتاجه من اسطنبول

وفر 25% بالدفع عبر بطاقة الائتمان

شعر صحي في الصيف

onee hair

يمكن للشمس أن تلحق الضرر بشعرك وكذلك بشرتك. مياه البحر والمسبح (المياه المالحة والكلور) التي تجعلنا نحب موسم الصيف ضارة في الواقع لشعرنا. لذلك ، عادة في الطقس الحار ، يتم استبدال الشعر اللامع وسهل الشكل بخيوط شعر باهتة وعنيدة.

يقول الخبراء أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تتسبب في حرق جذع الشعرة. تلف الشعر الناجم عن الشمس هو الأكثر شيوعا في الشعر المصبوغ ؛ يصبح لون الشعر شاحبا ومكهربا بسهولة أكبر. بالطبع ، يتأثر الشعر غير المصبوغ أيضا بالإجهاد الناجم عن الشمس. تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تجفيف الشعر ، مما يخلق خشونة في الطبقة الملساء عادة من جذع الشعرة.

كهربة

يمكن أن يثير مجفف الشعر ظهور حالة غير مرغوب فيها أكثر من لدغات البعوض في الصيف: الكهرباء. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الشعر ، الذي جف ، يمتص الرطوبة الزائدة في الهواء. هذا يؤدي إلى تورم جذع الشعرة وكسور في بنية البشرة. ونتيجة لذلك ، فإن الشعر المجعد والمكهربة بسهولة

أضرار مياه البحر

الشمس ليست الشيء الوحيد الذي يهدد صحة الشعر في الصيف. السباحة تضر بهم أيضا. عندما تقفز إلى حمام السباحة لتبرد ، يزيل الكلور الموجود في ماء المسبح الزيوت الطبيعية في شعرك. إذا كان لديك صبغة شقراء في شعرك ، يمكنك العثور على خيوط شعرك الصفراء بلون أخضر بعد العطلة. ويرجع ذلك إلى جزيئات النحاس والمواد الكيميائية الأخرى لحمام السباحة التي ترتبط بالبروتين الموجود في خصلة الشعر. وبالمثل ، فإن مياه البحر تلحق الضرر بشعرك. يتسبب محتوى الملح الثقيل في الماء في فقدان شعرك وبشرتك للماء والرطوبة. لهذا السبب عادة ما نعود من العطلة الصيفية ببشرة جافة وشعر باهت وباهت.

bea hair

نصائح لشعر لامع وصحي في الصيف

مع كل ما قيل ، لا يجب أن يكون الصيف هو موسم أيام الشعر السيئة. مع القليل من العناية الإضافية ، يمكن أن يبدو شعرك رائعا حتى في أقسى الظروف الجوية. اتبعي هذه النصائح لتنعيم شعرك في الطقس الحار واستعادة صحته.

1. ابدأ بالحصول على قصة شعر

من المفيد دخول الصيف عن طريق تجديد تسريحة شعرك للتخلص من نهايات الشعر المكسورة وتجديد أسلوبك. قد تحتاج أيضا إلى قصة شعر في منتصف الموسم. ينمو الشعر بشكل أسرع في الصيف. هذا لأنه في أواخر الربيع والصيف ، يكون الشعر في مرحلة نمو التنامي.

2. احمي خيوط شعرك من أشعة الشمس

أنت تعلم الآن أن شعرك يتضرر من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق لهذا الغرض ، فتأكد من ارتداء قبعة واسعة الحواف. هذا لا يمنع خيوط شعرك من الاحتراق فحسب ، بل يحمي فروة رأسك ووجهك أيضا من التلف ، ويساعدك في الحفاظ على شعر صحي في الصيف.

 
hair wash

3. خذ حماما قبل دخول البحر أو المسبح

إذا تبلل شعرك بالماء النظيف أو البلسم ، فلن يمتص الكثير من الماء المالح أو المواد الكيميائية لحمام السباحة. لهذا ، تأكد من أن خيوط شعرك مبللة عن طريق الاستحمام قبل دخول البحر أو حمام السباحة. من الجيد أيضا شطف شعرك بعد السباحة. إذا لم يكن هناك دش قريب ، يمكنك الاحتفاظ بزجاجة رذاذ مملوءة بالماء النظيف معك.

4. استخدام الشامبو والبلسم مع تأثير الترطيب

قد تغسل شعرك كثيرا في الصيف لمكافحة الحرارة والرطوبة. تأكد من إعطاء شعرك عناية عميقة مع اختيارك من الشامبو والبلسم. في هذه المرحلة ، نوصي بمجموعة بيوكسين الكيراتين والأرغان: شامبو-زيت أرغان-بلسم-كريم، يمكنك مساعدة شعرك الجاف والباهت على استعادة مقاومته ولمعانه ، وتغذية أطراف شعرك وجعلها أقوى بشكل واضح.

5. تقليل تشكيل الحرارة

على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع ، أبقي شعرك بعيدا عن مجففات الشعر أو ملقط التجعيد أو أدوات فرد الشعر ؛ لذا اتركه يرتاح. لإعطاء شكل لشعرك ، يمكنك غسله قبل الذهاب إلى الفراش ليلا وجمعه على شكل كعكة أو جديلة أو ذيل حصان. لذلك عندما تستيقظ في الصباح ، تحصل على موجة شاطئية جميلة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الملحقات مثل عصابات الرأس والأبازيم أيضا أدوات مفيدة يمكنك استخدامها لتشكيل شعرك.

hair pro

6. هزيمة تقرحات مع المنتجات المناسبة

الشعر الصحي والمعتنى به جيدا هو أقوى دفاع لك ضد الكهرباء. يمكن أن تساعد الزيوت التي تهتم بشعرك دون أن تجعله ثقيلا في تنعيم شعرك وإضفاء اللمعان عليه. دع شعرك يكتسب القوة واللمعان بتركيبة غير ثقيلة من مجموعة بيوكسين كيراتين وأرجان: شامبو-زيت أركان-بلسم-كريم . يمكنك أيضا تجربة بلسم الشعر المضاد للتجعد فيتو ديفريسانت بينما يعطي نعومة حريرية للشعر بزيت الأرغان الذي يحتوي عليه ، فهو يساعدك على إبقاء الشعر تحت السيطرة طوال اليوم عن طريق ترطيبه بمستخلصات العسل.

يمكنك إلقاء نظرة على بعض منتجات العناية بالشعر لدينا في الصيف!

لمزيد من المنتجات يرجى زيارة موقعنا على الانترنت الانضمام إلى عائلتنا على انستجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top