كل ما تحتاجه من اسطنبول

وفر 25% بالدفع عبر بطاقة الائتمان

فوائد زيت السمك

1 2

زيت السمك ، الذي يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية (حمض ألفا لينوليك) وفيتامين د وإدارة الشؤون الإنسانية ، هو دهون حيوانية يتم الحصول عليها من أنسجة الأسماك ، كما يوحي اسمها. يستخدم ايضا لأغراض مختلفة اليوم ، خاصة عند الأطفال. يعرفه الخبراء أيضا  بأنه غذاء للدماغ.

ما هو زيت السمك؟

زيت السمك هو دهون حيوانية يتم الحصول عليها عادة من أنسجة الأسماك الدهنية مثل الرنجة والتونة والأنشوجة والماكريل ، ولكن يحتوي أيضا على نسبة زائدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د وإدارة الشؤون الإنسانية ، والتي يمكن استخدامها كمكمل غذائي في كثير من الحالات ، وخاصة عند الأطفال. يمكن أيضا الحصول على زيت السمك في بعض الأحيان من الأنسجة المأخوذة من كبد الأسماك. يمكن أن تؤثر جودة الزيت على سلالة الأسماك التي يتم الحصول عليها منها. يمكن حساب زيت السمك ، المعروف أيضا باسم المصدر الغذائي لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، من بين المواد التي يحتاجها الجسم لأداء العديد من الوظائف في الجسم. ومع ذلك ، نظرا لأنه لا يمكن إنتاجه في الجسم ، فمن المفيد تناوله كمكمل من الخارج. بالإضافة إلى عدم إنتاجه في الجسم ، لا يمكن أيضا تخزينه في الجسم. لهذا السبب ، فإن الاستخدام المنتظم لزيت السمك هو الاستخدام الموصى به من قبل الخبراء. تتوفر مكملات هذا الزيت  عادة في أشكال سائلة أو كبسولات أو أقراص. تحتوي مكملات زيت السمك على مكونات معينة بالإضافة إلى منع التلف في العملية التي تسبق الاستخدام. أحد هذه المواد هو فيتامين هـ.

يمكن استخدامه أيضا في مجموعات مختلفة لأغراض مثل تسريع الامتصاص وزيادة التأثيرات التي تظهر في الجسم ، أي عن طريق إضافة مكملات مختلفة إليه. ومن الأمثلة على هذه المكملات الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 3 وفيتامين ج أو فيتامين د.عندما يتم تناول الفيتامينات المختلفة كمكملات في عملية التمثيل الغذائي للإنسان ، ينخفض امتصاصها مع خضوعها لعملية التمثيل الغذائي ونسبة الجسم المستفيد من هذه الفيتامينات ويتم تقليل مدة الفائدة بشكل غير مباشر. إلى جانب الفيتامينات المستخدمة كمكمل غذائي ، يجب على الشخص بالتأكيد تناول زيت السمك لمعرفة التأثير الكامل.

2 2

ما هو أوميغا 3؟

حقيقة أن زيت السمك يعرف بأنه مصدر غذائي لأحماض أوميغا 3 الدهنية قد يعيد إلى الأذهان أسئلة مثل ما هو أوميغا 3 وما إذا كان هناك أي أصناف. أحماض أوميغا 3 الدهنية هي من بين الدهون الأساسية في البنية المتعددة غير المشبعة التي يجب أن تؤخذ في الجسم. وتسمى هذه أيضا فيتامين ف. من بين أصناف الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، أهمها غلا (حمض غاما لينولينيك) ، ألا (حمض ألفا لينولينيك) ، دا (حمض دوكوساهيكسانويك) ووكالة حماية البيئة (حمض إيكوسابنتاينويك). أنواع الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك هي حمض دوكوساهيكسانويك (دا) وحمض إيكوسابنتاينويك (إيبا). يوجد حمض ألفا لينولينيك في الغالب في الأطعمة النباتية مثل المكسرات أو البذور. حمض دوكوساهيكسانويك (دا) وحمض إيكوسابنتاينويك (وكالة حماية البيئة) معروفة كأصناف من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يمكن أن تشارك في بنية أنسجة المخ وشبكية العين.

في حالة النقص في جسم الإنسان يمكن رؤية بعض الأمراض الجلدية مثل جفاف الجلد والربو والتهاب المفاصل وتراجع النمو والسكر وبعض أنواع السرطان أو قلة التعلم. هناك دراسات تضيف أوميغا 3 إلى النظام الغذائي للناس ، أي زيت السمك ، المعروف كمصدر غذائي لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، له تأثير في الوقاية من مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والمناعة والحساسية والاضطرابات العصبية نتيجة تناوله كمكمل من الخارج.

من أجل الوقاية من بعض الأمراض ، أي لتقوية المناعة ضد هذه الأمراض ، من الضروري شرب ما لا يقل عن 1 جرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية يوميا. من أجل رؤية تأثير أحماض أوميغا 3 الدهنية على أقصى مستوى ، من الضروري الحد من استخدام أحماض أوميغا 3 الدهنية أثناء استخدام أوميغا 6. أمثلة على مصادر أحماض أوميغا 6 الدهنية هي الذرة وعباد الشمس وفول الصويا وزيوت القطن.

3 2

ما هي فوائد زيت السمك؟

يمكن القول أن زيت السمك له العديد من الآثار الإيجابية على جسم الإنسان بسبب أحماض أوميغا 3 الدهنية في محتواه. من بين هذه الآثار الإيجابية ، أمراض القلب المختلفة ، اضطراب مستويات الكوليسترول ، حالة الاكتئاب ، بعض اضطرابات القلق ، نقص الانتباه واضطراب فرط النشاط ، خاصة عند الأطفال ، ضعف جهاز المناعة بشكل رئيسي بسبب العوامل البيئية ، السرطانات بأنواعها المختلفة ، اضطراب السكري ، الحالات الالتهابية ، التهاب المفاصل ، متلازمة التهاب الأمعاء ، الإيدز ، مرض الزهايمر ، بعض الاضطرابات الموجودة في العين ، مرض البقعة الصفراء ، والذي يرجع إلى العين ، جفاف العين وعلاجات القرحة في المعدة يمكن استخدامها كعامل مساعد.

بالإضافة إلى هذه الآثار الإيجابية ، فقد أشير إلى أنه في حالة الحمل يقلل من خطر الإجهاض عند النساء الحوامل ويضمن الحمل الصحي. بالإضافة إلى الحمل الصحي ، فقد لوحظ نتيجة لبعض الدراسات أنه يزيد من الخصوبة. خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن زيت السمك ، الذي يستخدم في اضطرابات الجلد المختلفة ، لا يسبب تكوين حب الشباب على الجلد ، وقد استخدم كمكمل في علاج الاضطرابات مثل حب الشباب والصدفية.

هناك حكم عام بأن زيت السمك يمكن أن يسبب زيادة الوزن. ومع ذلك ، فإنه لا يسبب زيادة الوزن ، وحتى الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن ينصح باستخدام زيت السمك كمكمل غذائي.

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تحتوي على نسبة عالية من زيت السمك ، أيضا في تقليل الألم والتورم في المنطقة.

  • صحة القلب والأوعية الدموية: هذه الأحماض الدهنية الوفيرة لها أيضا مكانة مهمة من حيث صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تمنع تخثر الدم. يتم تضمين اضطرابات ضربات القلب أيضا في اضطرابات القلب هذه ، وغالبا ما يفضل أوميغا 3 في زيت السمك لهذا الاضطراب. تأثير آخر للزيت على الجسم هو أنه يقلل من قيم البروتين الدهني منخفض الكثافة ، والمعروف أيضا باسم الكوليسترول السيئ بين الناس ، ويرفع قيم البروتين الدهني عالي الكثافة ، والمعروف باسم الكوليسترول الجيد ، ويخفض الدهون الثلاثية. ويمكن استخدامه كمكمل لعلاج مشكلة تصلب الشرايين. في مجموع هذه الآثار ، تم تحديد أن زيت السمك كان فعالا في الوقاية من النوبات القلبية وحتى قلل من احتمال الموت المفاجئ نتيجة النوبة القلبية في الاستخدام المنتظم. على العكس من ذلك ، فإن الاستخدام المفرط لكل شيء ضار ، والاستخدام المفرط لزيت السمك يمكن أن يسبب نوبة قلبية. في هذه الحالة ، من الضروري الانتباه إلى جرعة الاستخدام.
  • فقدان الوزن: يعتقد الناس عموما أن زيت السمك يسبب زيادة الوزن لأنه دهون ، ولكن خلافا للاعتقاد الشائع ، ليس له تأثير على زيادة الوزن ، ولكن يمكن القول أنه يستخدم على نطاق واسع لإنقاص الوزن ويعزز تأثير التمرين ، خاصة عند الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ، ويساعد على إنقاص الوزن بهذه الطريقة. نتيجة للتمرين بالإضافة إلى استخدام الزيت ، يمكن ملاحظة تغيير إيجابي في شكل وجودة الجسم.
  • تقوية جهاز المناعة: نتيجة للدراسات التي أجريت ، تم تحديد أنه إذا تم تناول مكملات زيت السمك بانتظام ، فإن احتمالية الانزعاج المتكرر مثل الأنفلونزا ونزلات البرد لدى مختلف الأشخاص تقل. تظهر هذه الدراسات أن الاستخدام المنتظم لزيوت السمك في البشر يقوي جهاز المناعة. من المعروف أنه ينتج هذا التأثير نتيجة للتغير في أنشطة السيتوكين والإيكوسانويد وكميات أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم. يشار أيضا إلى أنه مفيد في مرض الذئبة ، وهو مرض مناعي ذاتي. يساهم في الحد من بعض الأعراض المرتبطة بمرض الذئبة.
  • مضاد للالتهابات: استخدامه  فعال في الاضطرابات الناتجة عن الالتهابات المزمنة. نتيجة الاستخدام المنتظم لزيت السمك ، فقد ثبت أنه فعال في حالات مثل متلازمة الأمعاء القصيرة والأمراض المعوية الناتجة عن الالتهاب (مرض كرون والتهاب القولون التقرحي) ومرض الاضطرابات الهضمية والعديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي. في الأشخاص المصابين بمرض كرون ، يصبح امتصاص المكملات الغذائية المختلفة أمرا صعبا ، وفي هذه الحالة يوصى باستخدام زيت السمك.

من الضروري للغاية إضافة زيت السمك إلى النظام الغذائي للشخص بسبب آثاره ، والذي يحتوي على أوميغا 3 بكثرة ، خاصة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية ، وتأثيراته على تقوية جهاز المناعة ، وزيادة امتصاص مكملات الفيتامينات المختلفة التي يتم تناولها وزيادة فائدة الجسم من هذه الفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك ، خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن أوميغا 3 ، التي ليس لها تأثير على زيادة الوزن بل إنها مفيدة جدا في إنقاص الوزن ، ينصح بها الخبراء أيضا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

بعض منتجات زيت السمك لدينا!

لمزيد من المنتجات يرجى زيارة موقعنا الانضمام إلى عائلتنا على انستجرام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top